♠منـ♫ـتديات سـὊـوفت ابو شهاب



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولخدمات اخرى مقدمه من شبكه سوفت ابو شهاب الخدميه مجانيهدردشه شبكه ومنتديات سوفت ابو شهابمركز تحميل الملفاتتابعنا على اليوتيوبللارتباط بنا اضغط هناا رجااءللحصول على عضويه مميزه ومجانيه
المواضيع الأخيرة
» ‫ســـــــــــــرطان الثدي‬ لمن يهمّه الأمر ...
الأربعاء مايو 06, 2015 12:17 am من طرف khadija1988

» الحساسية من بروتين حليب البقر
الأحد مايو 03, 2015 11:14 am من طرف khadija1988

» وصفة مضادة للترهل ومجددة للنضارة ولشد البشرة
الجمعة مايو 01, 2015 1:35 am من طرف khadija1988

» فوائد اللبأ للدكتور جميل القدسي
الخميس أبريل 30, 2015 3:57 pm من طرف khadija1988

» لتحسين البشرة وتبييضها والمحافظة على نضارتها وجمالها بشكل مختصر وصفة الدكتور جميل القدسي
الأربعاء أبريل 29, 2015 10:55 am من طرف khadija1988

» برنامج تسجيل المكالمات بدون صوت Nokia N8/E7/C7/C6-01 وغيرها من جوالات الجيل الثالث
الأربعاء مارس 18, 2015 4:08 am من طرف gamal mansour

» كيف يستطيع من ليست لديهم إمكانيات تحقيق أعلى العائدات ؟؟
الجمعة يناير 02, 2015 2:16 pm من طرف نسيمة حداد

» برنامج WindowsWAMP لجعل الكمبيوتر سيرفر لاستضافة المواقع
الأحد أبريل 06, 2014 6:57 pm من طرف mohammed idrissi

» برنامج Maxidix Wifi Suite لادارة والتحكم بشبكة الوايرلس .
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:13 am من طرف mustafaa7

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات سوفت وير على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ♠منـ♫ـتديات سـὊـوفت ابو شهاب على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
مواقع صديقه

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

TvQuran
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

 لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

رسائل SmS رسائل SmS : شبكه ومنتديات سوفت ابو شهاب التميز له مذاق مختلف "عزيزي العضو ضع رسائلك هناا اذا رغبت"
ذكر الأبراج الصينية الخنزير
عدد المساهمات : 416
نقاط : 13510
تاريخ التسجيل : 04/05/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة   الأحد مايو 15, 2011 8:17 pm

ي الآونة الأخيرة خدع وطرائف على الانترنت انتشار النار في الهشيم , وقد رافقتها الأعداد الكبيرة من رسائل البريد الالكتروني غير المرغوب بها التي تتكدس مغلقة صناديق بريدنا والتي تحذر من الفيروسات الجديدة , أو تحذر من أسماك قرش في المحيطات , أو تلك التي تحتوي عروضاً خيالية لكسب النقود بالمجان من بيل غيتس نفسه أو من شخص غريب ينتمي لإحدى الدول البعيدة . وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين قد وقعوا في فخ الفيروسات المخادعة فإن الأكثرية قد تقبلتها كمزحات لطيفة أو تعاملت معها كرسائل آلية لا ينبغي الالتفات لها .www.tartoos.com

تعالوا بنا نطلع على أحدث خدع الانترنت التي تتكدس في صناديق بريدنا . بعض هذه الخدع قد تبدوا مألوفة لنا أو ربما تعرضنا مصادفة لإحدى نماذجها المعدة بأسلوب متميز .www.tartoos.com

بيل غيتس سيعطيك نقوداً :

لعل رسالة بيل غيتس " الوهمي " تكون قد وصلتك قبل غيرها من الرسائل المخادعة ولكن هذه المرة يقول لك بيل غيتس فيها إنك قد ربحت شيئاً ما وإنك سعيد الحظ وقد أرفق لك شيكاً مع الرسالة .

هذه الرسالة التي تتضمن كثيراً من المعلومات المالية الزائفة تخبرك بأنك قد اجتزت بنجاح " امتحان بيل غيتس للبريد التجريبي " وبما أنك قد قدمت هذا الامتحان فإنك تستحق الفوز بجائزة مالية وهي عبارة عن شيك بمبلغ 28000 دولار أمريكي .

كل ما سيطلبه منك هو مراسلة الشخص المذكور عنوانه في الرسالة , وعندما تتصل بالهاتف المذكور ستوصلك رنات الهاتف بمكتب لبيع " المواد المضافة للعطور " وستكتشف أن عنوان البريد الالكتروني يعود الى شركة " لوكاس " وليس " مايكروسوفت " وللأسف فإن العنوان المزعوم في واشنطن غير موجود على أرض الواقع . وعندها ستذكر المثل القديم الذي يقول " إذا بدا أن الشيء جيد كثيراً لدرجة أنه لا يصدق , فمن المؤكد أنه مزيف ولا وجود له . في الواقع توجد عدة أنواع مختلفة لرسائل بيل غيتس .www.tartoos.com

تسبب بالضرر لكومبيوترك :www.tartoos.com

اٍنه لأمر يدعو للدهشة أن كثيراً من الناس يلحقون الأذى بأجهزة كومبيوتراتهم من خلال إتباعهم " نصائح كارثية من أشخاص عديمي الخبرة , والمدهش أكثر أن الناس تتطلي عليهم الخدعة رغم جهلهم هوية مرسل الرسالة .www.tartoos.com

مثلاً تحرضك إحدى هذه الرسائل غير المسؤولة وذات الأساليب المتنوعة على حذف أحد " الفيروسات " ذاتية التنفيذ الذي يدعى " jbdgmgr.exe" وتدعى الرسالة أن هذا الفيروس يتفادى الحذف من قبل برامج مكافحة الفيروسات Norton anti-Virus ومكافحة فيروس Scan وتزعم الرسالة بأن هذا الملف يبقى مسالماً لمدة 14 يوماً قبل أن يشرع في إيذاء جهازك .www.tartoos.com

والحقيقة أن هذا الملف هو أحد الملفات التنفيذية المكونة لنظام التشغيل Windows وهو اختصار لـ

"JAVA DEBUGGER MANAGER " مصحح أداء جافا , وهذا يعني أنك لو قمت بحذف هذا الملف فاٍن بعض مواقع الانترنت التي تعتمد على جافا لن تعمل بشكل صحيح عندما تقوم بزيارتها .

ماذا لو صدقت الخدعة وقمت بحذف الملف ؟

لا تيأس , ترشدك Microsoft إلى طريقة لاستعادة هذا الملف بعد حذفه , قم بزيارة الموقع ويمكنك تصفح قائمة الخدع المتوفرة على موقع " الخرافات الالكترونية " التالي : Vmyths.com

www.tartoos.com

الرموز الغامضة المنسوبة لـ MSN :

إذا صادفتك رسالة وكان نص الموضوع فيها يحتوي نصاً طويلاً غير مقروء ولا مفهوم فمن المرجح أنها رسالة خادعة . إحدى الأمثلةعل تلك الرسائل رسالة مجدولة لمستخدمي MSN تنذرك فيها بأن اسمك المستعار قد أضيف إلى لائحة المستهدفين بالاختراق من MSN وأن جهازك سيكون عرضة للأذى إن لم تقم بتمرير الرسائل المتسلسلة فسوف تفضل تجنب الأذى ببساطة إن قمت بتمرير هذه الرسالة .www.tartoos.com

وحالما تصل هذه الرسالة إلى مستقبلها فسيتلقى تعليمات تفيد بوجوب تمرير تلك الرسالة مجدداً إلى 10 أشخاص آخرين في غضون 45 دقيقة وسوف ينذرونه بأن مدى التزامه باستخدام البريد لذلك الغرض وهو قيد التتبع والمراقبة كي يتأكدوا من تنفيذ تعليماتهم .www.tartoos.com

فإذا تلقيت مثل هذه التهديدات فلا تقلق , يمكنك ببساطة حذف هذه الرسالة ومن ثم استمتاعك بيومك بشكل طبيعي .

إنذار IRS الكاذب :www.tartoos.com

وهو عبارة عن رسالة تزعم بأنها من " خدعة الضرائب " عبر الانترنت IRS ( صحيح أن الموضوع لا يهم معظمنا لكونها مصلحة الضرائب الأمريكية ولكن لا ضير من التعلم عن أنواع الخدع المختلفة ) وتحذر فيها الناس من جهة غير تابعة لها قد قامت بإنتاج خدعة تسمى " الرقابة الالكترونية " , في هذه الخدعة تأمر ظهر على موقع وزارة الخزانة في ميتشيغان لمدة أسبوع فقد تبين فيما بعد أن هذا التحذير كان كاذباً .www.tartoos.com

الحياة جميلة .... فهل هي حقاً كذلك ؟!

ثمة فيروس كاذب يصل عبر البريد الالكتروني نقلاً عن Microsoft و Norton يحذرك بأنك ربما تستلم رسالة مع ملف مرفق مميت يدعى " Life is beautiful.ppt " ( الحياة جميلة ) ويفترض بهذا الملف أن ينزل جميع أنواع الخراب بجهازك , ووفقاً للرسالة الزائفة فإن قمت بفتح الملف المرفق فلسوف تخسر كل ما على جهازك وسيتمكن الشخص المرسل للرسالة من الحيازة على اسمك وكلمة السر الخاصة بك والسيطرة على بريدك .

ومع التأكيد بأنه ربما يحتوي ملف Power Point على فيروس مخبىء فإن هناك علائم تحذيرية تنبىء بأن هذه الرسالة كاذبة , وبادىء ذي بدء فإن الكاتب يصر على أن طلب إرسال الرسالة إلى كل من تعرفه هو مطلب لن تقوم به الشركات ذات الصيت الحسن إلا في حالتين فقط ( لاحظ أيضاً أن منتج Norton anti-Virus هي شركة Symantec وليس Norton ) وهؤلاء المحتالون يحاولون ادعاء أسماء لشركات محترمة ليحوزوا مصداقية أكبر وربما شركات خيالية مثل UOL , ويقولون في هذه الرسائل إن مرسلها يستهدف تدمير جهاز كومبيوترك في المنزل كما أنه سيقاضي شركة Microsoft في المحكمة , وهذا الادعاء أقل ما يقال عنه أنه سخيف ومفرط في الغرابة .www.tartoos.cowww.tartoos.com

الأعمال الذكية في أفغانستان :www.tartoos.com

كن على حذر من رسالة بريد الكتروني قادمة من شخص يدعى ( برادون كورتيز ) وهو فدائي يعمل لحساب القوات الخاصة الأمريكية , وتزعم الرسالة أن هذا الشخص قد عثر على كنز من النقود في أفغانستان ويحتاج للمساعدة لنقل تلك الأموال خارج أفغانستان ويعرض بالطبع مكافأة مجزية لمن يساعده في تحقيق ذلك .www.tartoos.com

لا تقع فريسة الإغراء المادي ذا الطبع الجديد الذي يشابه في حقيقته حيلاً مماثلة قديمة مثل ( الخدعة النيجيرية ) ( الخدعة رقم 419 بعد تصنيف الجرائم في نيجيريا ) , وسميت كذلك لأن الضحية المستهدفة تتلقى رسالة أو فاكساً أو حتى رسالة بريد عادي معنوية إلى نيجيريا لم تقم الضحية بطلبها أصلاً , وفي جزء محدد من نص هذه الرسالة أنت مدعو لدفع رسم مالي مقدماً أو حوالة صريبية من نوع ما , ورغم كون هذه الخدعة واضحة للعيان إلا أن التقارير تفيد بوقوع عدد من الضحايا في الفخ . ولكن إذا تلقيت رسالة بريد الكتروني أو فاكساً أو رسالة بريد عادي تستجدي منك مساعدة مادية من بلد أجنبي فلا تأكل الطعم .www.tartoos.com

ضحية أحداث 11 / 9 المأساوية :

بعض الناس لا يودون تقديم المساعدة لكنهم يستهدفون ذكرى أحداث الحادي عشر من أيلول , ففي هذه الرسالة الخادعة يكون المرسل عبارة عن فتاة صغيرة اسمها " ياسمين " تدعى أنها نجت من هجمات الحادي عشر من سبتمبر وأن منظمة الصليب الأحمر الدولية سوف تساعدها على سداد قيمة عملية جراحية , كل ما تحتاجه هو تمرير رسالتها إلى كل عناوين البريد التي تعرفها , وفي كل مرة تمرر فيها الرسالة سوف يحصل الصليب الأحمر ( بطريقة أو بأخرى ) على مبلغ 10 سنتات نتيجة هذا التمرير .

وإني أتساءل : من هم أولئك الأشخاص اللذين يقفون وراء تمرير رسائل الاستجداء المنسوبة لطفلة عمرها 11 سنة لإنقاذ والدتها , ومن ثم لاحظ أن عنوان بريدها الالكتروني غير صحيح . اقرأ عن " حيلة ياسمين " في موقع snopes.com وللإطلاع على قائمة بحيل الانترنت وإشاعات البريد الالكتروني والخرافات الأخرى المرتبطة بأحداث 11 / 9 / 2001 موقع الأكاذيب العصرية Urban Legends .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soft7ware.mountada.net
 
لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♠منـ♫ـتديات سـὊـوفت ابو شهاب :: ....:"تقنيه وخدع النت":....-
انتقل الى: